منظمة الصحة العالمية تحذر : المياه المعلبة تحتوي على جزيئات من البلاستيك

منظمة_الصحة_العالمية_مياه_معدنية_
حرر في 16 مارس 2018 على الساعة 13:21 77
دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية تكشف أن معظم المياه المعدنية تحتوي على جزيئات من البلاستيك

كشفت دراسة لمنظمة الصحة العالمية، ، أن أكثر من 90 بالمئة من المياه المعدنية المعلبة تحتوى على جزيئات بلاستيك، وذلك بعد تحاليل تم إجراؤها مؤخرا على مياه بعض أشهر الشركات العالمية.

وحسب الدراسة التي قامت بها المنظمة التي أوردتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإنه بعد تحليل 259 زجاجة مياه من 19 موقع في 9 بلدان لـ11 شركة مياه مختلفة تم العثور على متوسط 325 جزيئا من البلاستيك في كل لتر مياه يباع للمستهلكين.

وأوضحت الدراسة أن معدلات التركيز بلغت 10 آلاف قطعة بلاستيك في كل لتر من المياه، و أنه بين 259 زجاجة مياه تم تحليلها كانت 17 فقط خالية من البلاستيك.

أما أكثر أنواع البلاستيك التي عثر عليها بعد تحليل المياه فهو البوليبروبيلين الذي يستخدم في تصنيع أغطية الزجاجات.

وقد تم تحليل عينات من زجاجات تم تصنيعها في الولايت المتحدة والصين والبرازيل، الهند، إندونيسيا، المكسيك، لبنان، كينيا، وتايلند.

ونقلت الصحيفة عن تقارير إعلامية أن المياه التي تم اختبارها هي أكوا "دانون" ، وأكوافينا "بيبسي"، ودساني "كوكاكولا"، وإيبورا  "بيبسي" ، وإيفيان "دانون"، ونستله بيور لايف "نستلة" ، وسان بيليجرينو "نستلة"، إضافة إلى شركات أخرى.

 وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية في تصريح للصحيفة إنه "رغم عدم وجود دليل بعد على الآثار الجانبية لذلك الاكتشاف على صحة الإنسان، إلا أنه أمر  يثير القلق".

 

منظمة_الصحة_العالمية_مياه_معدنية_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس