125 ألف مترشح يشرعون في اجتياز اختبارات البكالوريا البيضاء

_اختبارات_البكالوريا_البيضاء
حرر في 10 ماي 2017 على الساعة 13:50 36
انطلق اليوم الأربعاء10 ماي 2017، حوالي 125 ألف تلميذ وتلميذة، موزعين بين 106 آلاف تلميذ ينتمون إلى معاهد عمومية و19 ألفا للمعاهد الخاصة، في اجتياز الاختبارات الكتابية لنهاية السداسي الثاني للسنة الدراسية 2016 - 2017 أو ما اصطلح عليه ب "البكالوريا البيضاء"

وفق ما أفاد به مدير عام الإمتحانات بوزارة التربية عمر الولباني.

 ولاحظ المتحدث أن هذه الاختبارات التي تتواصل إلى غاية يوم 17 ماي الجاري، تكتسي أهمية على اعتبارها آخر محطة تقييمية في نظام المراقبة المستمرة بالنسبة للتلاميذ في مسيرتهم التعليمية التي تمتد على مدى 13 سنة أو أكثر، ومناسبة لتقييم مكتسباتهم واختبار قدراتهم بصفة جدية قبل خوض الامتحان الرسمي.

وبين في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، ان الباكالوريا البيضاء تعد محاكاة لامتحانات البكالوريا حيث يتم فيها اعتماد نفس الروزنامة ونفس الاعداد المادي لمراكز الامتحان، كما تمثل فرصة لاختبار قدرات المؤسسات التربوية على احتضان الامتحان. وأفاد الولباني أن المترشحين سيجتازون بداية من يوم 19 ماي وإلى حدود 30 ماي الجاري الاختبارات التطبيقية التي تعد جزءا لايتجزأ من امتحان البكالوريا ويتم احتسابها في المعدل العام وتضم الاختبارات في "الاعلامية" والخوارزميات والبرمجة " و"تكنولوجيا المعلومات والاتصال" و"التربية الموسيقية" و"التكنولوجيا" و"الاختصاص الرياضي (يضم 21 اختصاص)".

وأكد الجاهزية التامة لمختلف مصالح وزارة التربية لانجاز مختلف الامتحانات الوطنية في أفضل الظروف مبينا أن "هذا الاستحقاق الوطني لا يرتهن في مغاردة وزير أو تعيين آخر وهو عمل يمتد على أشهر صلب مصالح الوزارة ويؤمنه اطاراتها التي راكمت خبرة عقود من الزمن في هذا المجال"، حسب قوله. ولاحظ أن شهر ماي مخصص صلب الادارة العامة للامتحانات للاجتماعات الاخبارية والتكوين وزيارات المعاينة.

وينتظر أن تجرى الدورة الرئيسية لبكالوريا 2017 خلال الفترة بين 7 و14 جوان القادم وتتخللها راحة بيومين على أن يتم الاعلان الرسمي عن النتائج يوم الجمعة 23 جوان 2017 وبالنسبة للمؤجلين ستجرى دورة المراقبة خلال الفترة الممتدة بين 27 و30 جوان 2017 على يتم التصريح بالنتائج يوم 8 جويلية 2017.

_اختبارات_البكالوريا_البيضاء |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس