مصدر برئاسة الحكومة يصف تصريح لسعد اليعقوبي حول مهدي جمعة بالإسفاف

رئاسة_الحكومة
حرر في 08 ديسمبر 2014 على الساعة 07:54 175
أكد مصدر مأذون برئاسة الحكومة أنه « لا أساس من الصحة" للتصريحات الصادرة

أكد مصدر مأذون برئاسة الحكومة أنه « لا أساس من الصحة" للتصريحات الصادرة يوم أمس الاحد عن الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي التابعة لاتحاد الشغل، لسعد اليعقوبي، والتي قال فيها إن رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة يرفض المفاوضات الاجتماعية مع الاتحاد لعدم تزكية ترشحه لرئاسة الجمهورية من قبل المركزية النقابية.

وأضاف ذات المصدر، في تصريح مساء الأحد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه التصريحات لا تنسجم مع مواقف عدد من قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل، التي هي في تواصل مع الحكومة، معتبرا أنها تتنافى مع الحد الأدنى لأخلاقيات التعامل بين الحكومة والاتحاد، وقال في هذا الخصوص "إن القيادات النقابية قد عودت الرأي العام على التصريحات المسؤولة ".

وأوضح المصدر الذي رفض أن يتم الكشف عن هويته، أن مهدي جمعة لم يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية ولم يطلب من أي طرف ترشيحه، بما في ذلك إتحاد الشغل، " نظرا للالتزامه الاخلاقي بخارطة الطريق وهو ما كان عبر عنه صراحة خلال ندوة صحفية"، على حد تعبيره.

وشدد على أن هذه التصريحات " لن تغير في شيء من موقف رئيس الحكومة، الذي كان ولايزال يتعامل مع الاتحاد وفق قاعدة الشريك الاجتماعي والسياسي بهدف تأمين الشوط الاخير من الانتقال الديمقراطي، بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وفق ما أقره الوفاق الوطني ".

وأضاف ذات المصدر قوله "على الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي أن ينصرف الى معالجة الإضراب غير الشرعي الذي سينفذ غدا والذي سيحرم قرابة المليون تلميذ بالمدارس الاعدادية والثانوية من إجراء الامتحانات في ظرف تواجه فيه البلاد تحديات يمكن أن تمس من أمنها القومي، نتيجة تداعيات الاحداث على الحدود التونسية الليبية وخطر الارهاب وتأمين الانتخابات في ظرف اسبوعين من الآن ".

وقال في السياق ذاته " لعل الرأي العام يميز بين صواب القول وخطإه، وما ورد على لسان كاتب عام نقابة التعليم الثانوي هو كلمة باطل أريد بها باطل"، وأضاف قوله "إن أخلاقيات رئيس الحكومة والسمعة التي يحظى بها وطنيا ودوليا لن تنزل إلى مستوى هذا الإسفاف"، على حد تعبيره.

رئاسة_الحكومة |
رئاسة_الحكومة
ماذا في اجتماع خلية الأزمة؟
حرر في 07 ديسمبر 2014 على الساعة 18:29 145

عقدت خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني بالبلاد اجتماعها اليوم الأحد 07 ديسمبر 2014 بقصر الحكومة بالقصبة

رئاسة_الحكومة
رئاسة الحكومة: بالحوار يتحقق الوفاق
حرر في 29 ديسمبر 2014 على الساعة 10:30 147

اِلتقي اليوم الاثنين 29 ديسمبر 2014 رئيس مجلس العشب، محمد الناصر، بكل من رئيس الحكومة مهدي جمعة والأمين العام للاتحاد ال

المسدي_ينهي_إلحاقه_برئاسة_الحكومة_
المسدي ينهي إلحاقه برئاسة الحكومة
حرر في 05 نوفمبر 2015 على الساعة 18:11 248

علمت "سطور"أن رئيس خلية الإعلام برئاسة الحكومة سابقا مفدي المسدي تقدم

_خطير:_رئاسة_الحكومة_سربت_وثائق_صفقة_بنك_الأعمال
خطير: رئاسة الحكومة سربت وثائق صفقة بنك الأعمال
حرر في 06 نوفمبر 2015 على الساعة 10:11 242

علمت "سطور" أن الوثائق و المعطيات المدققة بشأن صفقة بنك الأعمال الفرنسي التي

حصري_:_تعيين_جديد_في_رئاسة_الحكومة_
حصري : تعيين جديد في رئاسة الحكومة
حرر في 28 نوفمبر 2015 على الساعة 10:44 442

علمت سطور أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن تعيين مديرة العلاقات

متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس