لمكافحة الإرهاب وتبييض الأموال ، الحكومة تصدر 4 قرارات

مكافحة_الإرهاب,تبييض_الأموال,الحكومة
حرر في 30 أفريل 2018 على الساعة 12:47 65
اصدرت الحكومة مؤخرا 4 قرارات وزارية مشتركة بين عدة حقائب ..

اصدرت  الحكومة مؤخرا 4 قرارات وزارية مشتركة بين عدة حقائب تتعلق بقطاعات عدول الاشهاد وادارة نوادي القمار وتجارة الاحجار الكريمة والانشطة العقارية.
وتأتي هذه القرارات في إطار سياسة الدولة لمكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال والمبادئ التوجيهية التي ضبطتها اللجنة التونسية للتحاليل المالية.

و تتعلق هذه القرارات الذي نشرته وزارات الداخلية والمالية والسياحة والصناعات التقليدية بالنظام المنطبق على المديرين المسؤولين لنوادي القمار لترصد المعاملات المسترابة والتصريح بها وفق نص قرار بالرائد الرسمي (32 بتاريخ 20 افريل 2018) .

ويُؤكد القرار على ضرورة التدقيق من هوية الحرفاء وتوفير البيانات عن الحرفاء « السياسين  » وعن الأشخاص المعنويين والأشخاص الطبيعيين وكذلك الأشخاص المتعاملين من الخارج.

كما يتعلق القرار الثاني بضبط النظام المنطبق على تجّار المصوغ من المعادن النفيسة والأحجار الكريمة لترصّد المعاملات المسترابة، حيث يشدد على ضرورة اتخاذ التدابير من قبل تجار المصوغ في حالة اجراء عمليات لحرفاء تعادل او تفوق 15 الف دينار مع ضرورة تمكين اللجنة التونسية للتحاليل المالية من السجلات عند طلبها علما ووجوب عليهم التصريح « حالا » في حالة وجود شبهة.

واصدرت وزارة التجارة قرارا وزاريا ثالثا يتعلق بضمان شفافية عمل الوكيل العقاري لترصد العمليات والمعاملات المسترابة تشدد فيه على ضرورة امتناع الوكيل العقاري عن التعامل مع الأشخاص مجهولي الهوية أو ذوي الأسماء الصورية أو الوهمية أو مع البنوك أو الشركات الوهمية وان يراعى في إجراءات التعرف على هوية الحريف والمستفيد الحقيقي .

وشدد القرار على وجوب الحصول على بيانات التعريف متضمنة اسمه الكامل وتاريخ ومكان ولادته ورقم تعريفه الوطني وجنسيته وطبيعة عمله وعنوان إقامته الدائم ورقم هاتفه والغرض من علاقة العمل وطبيعتها وكامل المعلومات المتعلقة بوثيقة التعريف للأشخاص التونسيين ورقم جواز السفر للأشخاص غير التونسيين وأي معلومات .

ويتمثل القرار الرابع الذي نشرته وزارة العدل بترصد العمليات والمعاملات المسترابة والتصريح بها في قطاع عدول الاشهاد والذي ينص على ضرورة اتخاذه تدابير العناية الواجبة عند إعداده أو قيامه بعمليات لفائدة حريفه عند بيع وشراء عقارات وإدارة أموال الحرفاء أو حساباتهم البنكية وتنظيم المساهمات بغرض إنشاء أو استغلال أو إدارة شركات وإنشاء أو استغلال أو إدارة ذوات معنوية أو ترتيبات قانونية وعمليات اخرى .

مكافحة_الإرهاب | تبييض_الأموال | الحكومة |
,قرارات,لفائدة,الصحافة,المكتوبة,الحكومة
قرارات لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة اثر جلسة عمل بين رئيس الحكومة ووفد من جامعة مديري الصحف
حرر في 15 مارس 2014 على الساعة 08:45 10

انعقدت أمس الجمعة جلسة عمل بقصر الحكومة بالقصبة  بين وفد حكومي بإشراف رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة  ووفد

رئاسة_الحكومة
ماذا في اجتماع خلية الأزمة؟
حرر في 07 ديسمبر 2014 على الساعة 18:29 15

عقدت خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني بالبلاد اجتماعها اليوم الأحد 07 ديسمبر 2014 بقصر الحكومة بالقصبة

رئاسة_الحكومة
مصدر برئاسة الحكومة يصف تصريح لسعد اليعقوبي حول مهدي جمعة بالإسفاف
حرر في 08 ديسمبر 2014 على الساعة 07:54 23

أكد مصدر مأذون برئاسة الحكومة أنه « لا أساس من الصحة" للتصريحات الصادرة

رئاسة_الحكومة
رئاسة الحكومة: بالحوار يتحقق الوفاق
حرر في 29 ديسمبر 2014 على الساعة 10:30 12

اِلتقي اليوم الاثنين 29 ديسمبر 2014 رئيس مجلس العشب، محمد الناصر، بكل من رئيس الحكومة مهدي جمعة والأمين العام للاتحاد ال

الحكومة_الباكستانية_
الحكومة الباكستانية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة !
حرر في 28 جانفي 2015 على الساعة 11:10 14

عقدت الحكومة الباكستانية دورة تدريبية للمعلمات في مدينة بيشاور -في واقعة تعد الأولى من نوعها ولكن لم تكن الدورة لتنمية م

متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس