قريبا : قانون جديد أمام مجلس الشعب لمنع التدخين في تونس

وزارة_الصحة_الاستراتجية_الوطنية_لمكافحة_الامراض_غير_السارية_
حرر في 16 أفريل 2018 على الساعة 15:04 52
وزارة الصحة تنطلق بالتنسيق مع عدة وزارات لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية

أكدت الرئيسة المديرة العامة للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري” ‎رافلة تاج” على هامش ندوة لتقديم الاستراتيجية الوطنية للحد من الأمراض غير السارية اليوم الإثنين إن وزارة الصحة انطلقت في هذه الاستراتيجية بالتنسيق مع عدة وزارات من خلال جملة من الإجراءات.

و أوضحت “تاج” أن من بين أبرز الإجراءات لمكافحة الأمراض المزمنة قانون مقاومة التدخين الذي سيقع تمريره قريبا لمجلس نواب الشعب للمصادقة عليه مشيرة إلى أن هذا الاجتماع اليوم مخصص لمعرفة مدى التزام كل الوزارات بتطبيق هذا القانون.

وأضافت أن التغذية السليمة من أبرز الإجراءات التي تراهن عليها الوزارة للحد من عبء الأمراض المزمنة على ميزانية الدولة مؤكدة ضرورة العمل على غرس ثقافة الاستهلاك السليم لدى المواطن من خلال التقليص من استهلاك الملح والسكر والدهنيات.

وأشارت إلى وجود تجربة رائدة وقع اعتمادها في بنزرت وهي التقليص بنسبة 40 بالمائة من الملح في الخبز بالتعاون مع منظمة الأعراف و وزارة التجارة. كما أكدت أنه سيقع التشجيع على ممارسة الرياضة من خلال ادماج البلديات والتجهيز وكل الأطراف في  هذه الاسترتيجية حتى تكون واعية بضرورة تحسين سلوكيات التونسي والحد من عبء الأمراض.

 
 

وزارة_الصحة_الاستراتجية_الوطنية_لمكافحة_الامراض_غير_السارية_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس