القرارات الإنعاشية للصيد ستعمّق أزمة تونس

القرارات الإنعاشية للصيد ستعمّق أزمة تونس

حسين_الديماسي,مجلس_النواب_الشعب,الحبيب_الصيد
حرر في 29 جانفي 2016 على الساعة 15:45 11
حلول مرتجلة وغير واقعية

سطور (تونس) ـ ب.ر

في اتصال هاتفي مع "سطور"، شدّد الخبير الاقتصادي ووزير المالية الأسبق، حسين الديماسي على أن الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الحكومة في الجلسة الحوارية الثانية مع مجلس النواب الشعب، الإجراء ات استعجالية لم يتم بناؤها على مقاربات شاملة لإصلاح جذري. وتابع الديماسي قائلا "خوفنا كل الخوف، أن الحكومة تواصل، تحت ضغط الشارع، اتخاذ مثل هذه القرارات الكارثية"، مضيفا "لو كنت في مكان الصيد لما حصل لي نفس الضغط، لكن لا مبرر لما أقرته الحكومة أمس من حلول مرتجلة وغير واقعية قد تؤدي بتونس نحو الهاوية.
 
وفيما يلي تعليق السيد حسين الديماسي على الإجراءات الأخيرة:
 
* الزيادة في منحة التربص وعدد المتربصين: في هذه النقطة قال الديماسي أن الزيادة في منحة التربص بـ 80 دينار سينهك ميزانية الدولة، مضيفا بأنه من المستحيل إدماج كل المتربصين في القطاع الخاص الذي لا تسمح إمكاناته بذلك.
 
* الأراضي الدولية: وافق الديماسي الحبيب الصيد، في مدى حساسية هذا الملف، وأضاف الديماسي بأن هذا الموضوع متشعب من الناحية القانونية ومن غير الممكن تحويل هذه الأراضي إلى أراضي خاصة. 
 
وفي تجربة خاصة ذكر الديماسي أنه في اتصاله مع رئيس المحكمة العقارية حول الأراضي الاشتراكية بولاية سيدي بوزيد التي تبلغ مساحتها 50 ألف هكتار ، قال رئيس المحكمة آنذاك أن وضعية هذه الأراضي قد تتطلب عشرية أو أكثر لتحويل صبغتها. 
 
* حذف التمويل الذاتي بالنسبة لأصحاب المشاريع الصغرى، حيث ستكون الشهادة العليا الضمان الوحيد: "كيف ستضمن الحكومة أن صاحب المشروع سيسدد ما عليه. ففي صورة عدم السداد ستتحمل المجموعة الوطنية المسؤولية".
 
* كل من سيؤدي الخدمة العسكرية سيتمتع بالأولوية في التشغيل: تساءل الديماسي عن كيفية تحمل الدولة لنفقات المجندين من مأكل ومشرب وملبس ومبيت وخدمات.
 

 

 

 

حسين_الديماسي | مجلس_النواب_الشعب | الحبيب_الصيد |
الحبيب_الصيد
اتفاق بين الحبيب الصيد والمهدي جمعة على تسليم الحكم يوم الاربعاء
حرر في 23 جانفي 2015 على الساعة 07:23 11

علمت سطور ان رئيس الحكومة المكلف الحبيب السيد قد اتفق مع رئيس الحكومة المؤقت المهدي على تسليم السلطة يوم الاربعاء القادم

الحبيب_الصيد
الحبيب الصيد يهدد بالاستقالة من الحكومة!
حرر في 23 جانفي 2015 على الساعة 10:09 13

ذكرت مصادر اخبارية موثوقة آن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد عبر عن تذمره من الضغوطات المسلطة عليه من قبل الأحزاب المفت

_حكومة_الحبيب_الصيد
عاجل و رسمي- هؤلاء هم وزراء حكومة الحبيب الصيد
حرر في 23 جانفي 2015 على الساعة 14:30 11

اعلن الحبيب الصيد رئيس الوزراء المكلف عن حكومته الجديدة و تتكون من الاتية اسماؤهم:

حكومة_الحبيب_الصيد_
مدير "سيغما كونساي" يقرأ طالع الحكومة الجديدة... تمرّ... لا تمرّ !
حرر في 26 جانفي 2015 على الساعة 09:51 9

شر حسن الزرقوني مدير مؤسسة "سيغما كونساي" قراءته الحسابية لفرضية مرور حكومة الحبيب الصيد في مجلس نواب الشعب من عدم مروره

حسين_الديماسي_
سلامتك يا سي حسين
حرر في 17 أكتوبر 2015 على الساعة 22:39 8

تعرض وزير المالية الأسبق والأستاذ الجامعي حسين الديماسي إلى وعكة صحية ألزمته الفراش والغياب طيلة هذه المدة عن المنابر ال

متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس