اياد الدهماني : عرض جامعة التعليم الثانوي لا يرتقي الى المبادرة

اتحاد_الشغل_الحكومة_
حرر في 23 أفريل 2018 على الساعة 10:50 83
الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني يعتبر ان عرض جامعة التعليم الثانوي لا يرتقي الى اعتباره مبادرة

 

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني اليوم الاثنين إن مبادرة الجامعة العامة للتعليم الثانوي لتفادي سنة بيضاء وحل أزمة التعليم الثانوي « لا ترتقي إلى أن تكون مبادرة ».
واعتبر  إياد الدهماني  أن المبادرة  » تعتبر خطوات إلى الوراء خاصة وقد تضمنت شروطا »، وذلك في تصريح أدلى به لاحدى الاذاعات الخاصة.
وأكد الدهماني أن التفاوض لا يكون بهذا الأسلوب، مشددا على أن مواصلة تسليط السيف على السنة الدراسية ومواصلة حجب الأعداد وتعليق الدروس غير مبرر.
وتابع أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع كل المطالب الإجتماعية، و أن الطرف الحكومي ليس في خصومة مع الأساتذة لكن وضع البلاد يعرف صعوبة وإمكانيات الدولة المالية محدودة، داعيا الى وضع مصلحة التلاميذ فوق كل اعتبار.
وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي أعلنت أمس الأحد، استعدادها للدخول في مفاوضات « جدية ومسؤولة وغير مشروطة » مع وزارتي الإشراف (التربية والرياضة)، يتم حال انطلاقها تعليق قرار « تعليق الدروس »، طبقا للمبادرة التي تقدمت بها للحكومة
وتنص المبادرة التي نشرتها الجامعة على صفحتها الرسمية  على موقع التواصل الاجتماعي  » فيس بوك » على « استئناف الدروس بكافة الاعداديات والمعاهد الثانوية، حال الدخول في مفاوضات « جدية ومسؤولة وغير مشروطة، على « ألا يتجاوز الانتهاء منها  يوم الخميس 26 أفريل 2018 باتفاق مجز يرتقي إلى مستوى نضالات المدرسين ويلبي مطالبهم المادية والمعنوية الواردة في لوائح القطاع المهنية ».
وتقضي المبادرة بمد الإدارة بأعداد السداسي الأول من السنة الدراسية وضبط روزنامة انعقاد مجالس الأقسام، انطلاقا من يوم الجمعة 27 أفريل 2018 ، في صورة التوصل إلى اتفاق نهائي يحظى بمصادقة الهيئة الادارية اضافة الى تخصيص العطلة الدراسية المقبلة لتعويض أيام تعليق الدروس .

اتحاد_الشغل_الحكومة_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس