المكلف العام يطالب سليم شيبوب بدفع 1100 مليار للدولة

المكلف_العام_بنزاعات_الدولة_سليم_شيبوب_
حرر في 16 أفريل 2018 على الساعة 16:14 78
المكلف العام بنزاعات الدولة يطالب شيبوب بدفع 1100 مليار

علم موقع سطور ان المكلف العام بنزاعات الدولة قدم طلباته المالية بخصوص ابرام الصلح النهائي مع سليم شيبوب حيث تمثلت في 1100مليار تم احتسابها على أساس 350 مليار عن عمليات تجارية قام بها شيبوب و تحصل على عمولات مقابلها اضافة الى 750 مليار تعويضا عما وصفه بالضرر المعنوي للدولة التونسية .

من جهة ثانية اكد مصدرمختص في القانون لسطورأن المكلف العام بنزاعات الدولة لم يحضر الجلسة الاولى التي عينت في الأسبوع الأول من افريل الجاري و تم تاخيرها الى الثلاثاء الماضي حيث حضر من ينوبه و طالب التأخير للاطلاع و تمت الموافقة على التأخير النهائي الى جلسة غد 17 أفريل الا أنه و بعد انتهاء جلسة الأسبوع الماضي أودع من ينوب المكلف العام بمكتب الضبط بهيئة الحقيقة و الكرامة مطالبه المالية .

و أوضحت مصادر سطور أن المكلف العام احتسب نسبة 10 في المائة كعمولة تحصل عليها شيبوب مقابل كل عملية تجارية في حين ان المنظمة الاقتصادية الأوروبية حددت السقف الاقصى لكل عمولة  تجارية ب 5 في المائة كما تم احتساب معادلة الدينار التونسي أمام الدولار و الأورو لسنة 2018 .

علما و ان القوانين التونسية لا تتحدث عن ضرر معنوي للدولة و الشركات اذ يقتصر الضررالمعنوي فقط على الاشخاص الطبيعيين دون سواهم - حسب ما اكده مصدرنا - 

أيذكر أن سليم شيبوب كان قد أبرم اتفاق صلح مع هيئة الحقيقة و الكرامة تم بموجبه الاتفاق على ان يدفع 11 مليار الى الدولة .

المكلف_العام_بنزاعات_الدولة_سليم_شيبوب_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس