المصادقة على مشروع ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لسنة 2017

المصادقة_على_مشروع_ميزانية_الهيئة_العليا_المستقلة_للانتخابات_لسنة_2017
حرر في 15 نوفمبر 2016 على الساعة 16:12 8
المصادقة على مشروع ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لسنة 2017

صادقت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016، على تقريرها المتعلق بمشروع ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لسنة 2017، وقد تضمن تقرير اللجنة الفارق الواضح المقدر بـ 19 مليون دينار بين مقترح الميزانية الذي أعده مجلس الهيئة و المقدر ب86 م د ومقترح وزارة المالية والمقدر بـ67 م د.

وقد شكلت هذه المسألة نقطة خلافية، ليتم رفعها إلى لجنة المالية والتخطيط والتنمية لإيجاد حلول توافقية بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب، بين مقترحي هيئة الانتخابات ووزارة المالية، باعتبار أنه يجب تخصيص اعتمادات إضافية في حال إقرار موعد للانتخابات البلدية.

و يذكر أن الفصل 20 من القانون الأساسي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ينص على أن تضبط ميزانية الهيئة باقتراح من مجلسها وتعرض على الحكومة لإبداء الرأي، قبل إحالتها على البرلمان للمصادقة عليها، طبق الإجراءات الخاصة بميزانية الدولة.

وقد صادقت اللجنة في جلسة مغلقة على تقريرها المتعلق بطلب ورد مؤخرا لرفع الحصانة عن أحد النواب، على أن تتم إحالة هذا التقرير على مكتب مجلس نواب الشعب، للنظر في إمكانية عرضه على الجلسة العامة للمجلس.

 

المصادقة_على_مشروع_ميزانية_الهيئة_العليا_المستقلة_للانتخابات_لسنة_2017 |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس