الغنوشي: خطاب رئيس الجمهورية خطاب إيجابي ومطمئن".

الغنوشي,_خطاب_رئيس_الجمهورية
حرر في 11 ماي 2017 على الساعة 15:57 105
دعا رئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي، شباب الثورة، ومختلف القوى السياسية والمدنية في تونس، إلى العمل من أجل الحفاظ على مستوى الحريات التي اكتسبوها والحفاظ على ثروات البلاد وبنيتها التحتية دعما للمسار الديمقراطي.

 ووصف الغنوشي في حديث خاص لـ "قدس برس"،اليوم الخميس 11 ماي، خطاب الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أمس الاربعاء، الذي كلف فيه الجيش بـ"حماية المنشآت النفطية ومناطق انتاج الفوسفاط"، في إشارة إلى اعتصام محتجين في مدينة تطاوين (جنوب شرق)، وقطع الطريق أمام شاحنات الشركات النفطية في المنطقة، وصفه بأنه "خطاب إيجابي ومطمئن".

وقال الغنوشي: "لقد أكد الرئيس التونسي على شرعية الثورة، ودعمه للتحول الديمقراطي، وتمسكه بحكم التوافق، كما نبه إلى الخطر الذي يتهدد المسار الديمقراطي، والمتمثل في الجانب الاجتماعي والاقتصادي، وأكد على ضرورة الحفاظ على المرافق العامة".

واعتبر الغنوشي أن "خطاب الرئيس الباجي قائد السبسي، الذي أكد أيضا تمسكه بمشروع المصالحة من خلال وضعه بين يدي البرلمان، أكد أن هذا الخطاب يأتي في إطار إيجابي ويبعث على الأمل ضد الفوضى، وذلك من خلال التركيز على المؤشرات الاقتصادية الايجابية والمواقف الدولية المساندة للتجربة الديمقراطية في تونس".

ونفى الغنوشي أن يكون في تثمينهم لإجراءات حماية المرافق العامة من طرف الجيش أي تراجع عن دعم المطالب الاجتماعية للمحتجين، وقال: "مطالب المحتجين مشروعة، ونحن ندافع عنها، والمحتجون يحتجون بطرق سلمية، ولذلك هم مدعومون من طرفنا ومن طرف القوى الديمقراطية".

وأشار إلى أن "وضع بعض المرافق العامة تحت حماية الجيش ليس سلوكا نشازا في المنطقة، ولا هو تهديد للمسار الديمقراطي".

وقال: "هذا ليس تراجعا عن الديمقراطية، وإنما حماية لها، لأن تعطيل المرافق العامة هو حكم بالفشل على التجربة الديمقراطية". وجدد الغنوشي ثقته في نهج التوافق لحماية تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس، وقال: "تونس واقعة في منطقة زلازل كبرى، لذلك فواجب العقلاء في تونس أن يحذروا من أن ينتشر الحريق في بلادهم".

الغنوشي | _خطاب_رئيس_الجمهورية |
الغنوشي
الغنوشي يهنئ السبسي ويشكر المرزوقي
حرر في 22 ديسمبر 2014 على الساعة 20:31 95

اتّصل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء اليوم

راشد_الغنوشي
الغنوشي: لو رشحنا نهضوياً للرئاسية لحصل انقلاب وفوضى وإرهاب
حرر في 24 ديسمبر 2014 على الساعة 19:13 126

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي انه لو تمّ ترشيح "نهضوي" للانتخابات الرئاسية لحصل انقلاب وفوضى وإرهاب.

الغنوشي_
الغنوشي يعلق على حراك المرزوقي:اذا استدرج انصار النهضة...فهذا امر اخر!
حرر في 26 ديسمبر 2014 على الساعة 08:15 43

علق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على إطلاق الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي لما اسماه

الغنوشي
الغنوشي:أبناء النهضة موش شادين بالسكوتش....والمرزوقي لن يسطو على قواعدنا
حرر في 27 ديسمبر 2014 على الساعة 08:10 92

في رده على ما تردد من أن بعث منصف المرزوقي لحراك شعب المواطنين يهدف إلى السطو على قواعد حركة النهضة قال رئيس الحركة راشد

الغنوشي
الغنوشي:لهذا السبب صوت التونسيون للسبسي!
حرر في 29 ديسمبر 2014 على الساعة 08:13 71

قال رئيس حركة النهضة "راشد الغنوشي" في حوار مع لقناة تركية بث امس ان تونس نجحت في بناء الديمقراطية مهما كان الفائز في ال

متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس