الحملة الانتخابية للبلديات :رصد 40 مخالفة بدائرتيي تونس و سيدي حسين و الهيئة تحذر

الانتخابات_البلدية_حملة_انتخابية_
حرر في 18 أفريل 2018 على الساعة 12:49 46
الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ترصد خروقات في الحملة الانتخابية بدائرتي تونس و سيدي حسين

صرح رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات تونس 1 صالح الرياحي،  لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنه تم رصد 40 مخالفة خلال اليوم الرابع من إنطلاق الحملة الإنتخابية بدوائر بلدية تونس ودائرة سيدي حسين.

وأوضح أن المخالفات التي تم رصدها ، من قبل المراقبين التابعين للهيئة الفرعية للانتخابات تونس 1 ، تمثلت بالخصوص في تعليق بيانات لقائمات حزبية ومستقلة غير مؤشر عليها، بما يمثل خرقا واضحا للقانون الانتخابي المنظم للعملية الانتخابية.

وأضاف ان المخالفات تعلقت أيضا بتنظيم أنشطة إنتخابية في إطار الحملة، لمترشحين من مختلف القائمات الحزبية والمستقلة والائتلافية دون علم الهيئة، فضلا عن تعليق البيانات والمعلقات خارج الفضاءات المخصصة للحملة الانتخابية، لافتا الى أن الهيئة وجهت مبدئيا تنبيها لكل المخالفين قبل المرور إلى إجراءات أكثر صرامة.

كما ذكر الرياحي بمنع الهيئة توزيع بيانات لقائمات حزبية أو مستقلة في شكل مطويات دون التأشير عليها، مشيرا إلى تواصل تحرير محاضر المخالفات للقيام في ما بعد بالإجراءات القانونية الجاري بها العمل وتطبيق القانون.

يذكر أنه تم تخصيص 212 فضاء للتعليق في جميع الدوائر البلدية التابعة لبلدية تونس (15 دائرة) و19 بالنسبة إلى دائرة سيدي حسين.

 

الانتخابات_البلدية_حملة_انتخابية_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس