الأولى في تاريخ تونس : 36 الف أمني و عسكري يقترعون غدا

الانتخابات_البلدية_اقتراع_الامنيين_و_العسكريين_
حرر في 28 أفريل 2018 على الساعة 13:51 65
يتوجه غدا الأمنيون و العسكريون الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتخم في الانتخابات البلدية

يشارك  غدا الأحد الموافق لـ29 أفريل الجاري حوالي 36 ألف أمني وعسكري في الإنتخابات البلديّة وذلك قبل  اسبوع من  يوم الاقتراع  المخصص للمدنيين في 6 ماي 2018.

وتتميّز عملية اقتراع الأمنيين والعسكريين التي تعدّ الأولى في تاريخ تونس والتي ستتم بالــ 359 مركز اقتراع تابع للـ 350 دائرة انتخابية الموجودة بمختلف مناطق البلاد بعدم تعليق قائمات الناخبين في مراكز الاقتراع إضافة إلى عدم الإطلاع على فحوى ومحتوى تصويتهم وعدم استعمالهم للحبر كما سيتم فرز بطاقات التصويت في نفس التاريخ مع المدنيين .

 

وحسب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمّد التليلي المنصري سيتمّ إغلاق الصناديق دون فرزها وتأمينها لدى الهيئات الفرعية مرجع نظر مركز الاقتراع تحت حماية المؤسسة العسكرية والأمنية موضّحا أنّها ستكون مُغلقة بأقفال مُرقّمة ومُدوّنة بمحاضر في الغرض ».
وفي تصريحه لوكالة تونس افريقيا للانباء اشار رئيس الهيئة الى انّ الموعد الإنتخابي ليوم 29 أفريل الجاري يعد موعدا تاريخيا في تونس على مستويين اثنين ، باعتباره أوّل انتخابات بلديّة بعد الثورة والثاني لمنحه الأمنيين والعسكريين حق الإقتراع وفقا للدستور وللقانون الإنتخابي .

 

الانتخابات_البلدية_اقتراع_الامنيين_و_العسكريين_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس