أعوان شركة "تاف تونس" في إضراب لـ 3أيام وهذا ردّ الشركة

حرر في 14 أفريل 2017 على الساعة 16:30 78
دخل اليوم أعوان شركة "تاف تونس" المستغلة لمطار النفيضة الحمامات الدولي في إضراب عام لمدة ثلاثة أيام 14( و 15 و16 ) أفريل الجاري.

من جهتها، أكدت شركة "تاف تونس"في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة 14 أفريل 2017، أنها نفذت كل بنود الاتفاقية التي تم إبرامها سنة 2013 بين الشركة والطرف النقابي، والتي تنص بكل تدقيق على كافة حقوق وامتيازات الأعوان، ومن ذلك الزيادات في الأجور، خلال مدة سريان الاتفاقية.

وأضافت تعليقا على إضراب أعوان مطار النفيضة الحمامات الدولي، أنه في سياق النقاشات حول مراجعة الاتفاقية مع الطرف النقابي، تم الاتفاق على منح الأعوان زيادة في الأجور بعنوان سنة 2017 اعتبارا من شهر جانفي 2017 على أن يتم تحديد نسبة تلك الزيادة بالتفاوض مع الطرف النقابي.

واقترحت الشركة على الطرف النقابي نسبة زيادة معقولة ومنصفة للطرفين في ظل الظروف الحالية والخسائر المالية المتراكمة التي تتكبدها منذ عدة سنوات بسبب التراجع الحاد في النشاط السياحي والحركة الجوية، إلا أن الطرف النقابي قرر اللجوء إلى الإضراب وكيل سيل من الاتهامات الباطلة والمغرضة في حق الشركة مما ترى فيه الشركة مسا من سمعتها وتشويها لصورتها لدى الرأي العام.

وجددت الشركة حرصها المتواصل على توفير مناخ اجتماعي سليم، داعية إلى الرجوع في كل الأحوال إلى مبدأ الحوار والتوافق، وتفادي كل ما من شأنه أن يثير الانشقاق والبلبلة بين الأعوان ومغالطة للرأي العام وإعطاء انطباع سيء للوافدين على تونس.

وعبرت الشركة عن احترامها التام للعمل النقابي، معتبرة أن مثل هذه التحركات المتشنجة لا تخدم بأي حال من الأحوال مصلحة البلاد في هذا الوقت بالذات الذي تستعد فيه لموسم سياحي بدأنا نرى فيه بوادر ايجابية مع عودة بعض الأسواق السياحية إلى بلادنا بعد انقطاع تام لمدة سنتين متتاليتين أثر الى حد كبير جدا على الوضع الاقتصادي في البلاد عموما وعلى الوضع المالي للشركة على وجه الخصوص.

"تاف_تونس | إضراب_لـ_3أيام |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس