وزير الدفاع الامريكي يبدأ جولة تشمل السعودية و مصر...

وزير_الدفاع_الامريكي_,لسعودية_و_مصر
حرر في 18 أفريل 2017 على الساعة 14:31 50
وكالات: يبدأ وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2016،

جولته الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي تستمر حتى يوم 23 أفريل الجاري، ويستهلها بزيارة السعودية، اليوم، ويتبعها بمصر، الأربعاء، وسط تقارير إعلامية ترجح أن يركز خلال الجولة، على الحرب على تنظيم الدولة والسياسة إزاء سوريا.

وتأتي الجولة، التي تشمل أيضا، قطر و"إسرائيل"، وجيبوتي، بعد الاستهداف الأمريكي لقاعدة جوية سورية بصواريخ كروز، واستخدام أضخم قنبلة غير نووية في أفغانستان استهدفت تنظيم الدولة.

في سياق متّصل ، كشف البنتاغون في بيان أصدره الأسبوع الماضي، أن الجولة ستبدأ بزيارة السعودية، لتعزيز المشاركة الأمنية بين الدولتين، ثم يتجه إلى مصر لمناقشة قضايا أمنية إقليمية، ثم سيتجه إلى إسرائيل، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، ووزير الحرب أفيغدور ليبرمان، ثم يتجه إلى قطر، للقاء قيادات دولية لتعزيز الأمن الإقليمي، ثم يزور جيبوتي، لتأكيد التزام بلاده بدعم استقرارها.

وفي هذا الصدد، نقلت وكالة "رويترز"، عن خبراء قولهم إن المسؤولين المصريين سيطلبون على الأرجح المزيد من الدعم من ماتيس، وهو جنرال متقاعد في مشاة البحرية الأمريكية، من أجل قتال عناصر تنظيم الدولة في شبه جزيرة سيناء. ومن جهته، قال موقع "نورمانجيي ستار" الأمريكي إن ماتيس سيركز في السعودية على ضرورة استكمال العلاقة المعلقة بينه وبين كبار مسؤولي الأمن الوطني في المملكة.

وأضاف الموقع أن ماتيس يستهدف في مصر بحث قضايا الأمن الإقليمي، بالإضافة إلى المشاركة في مراسم وضع أكاليل من الزهور على نصب الجندي المجهول تكريما للجنود المصريين. وتابع الموقع أن الوزير الأمريكي سيتوقف في قطر، ويختتم جولته في جيبوتي.

وزير_الدفاع_الامريكي_ | لسعودية_و_مصر |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس