وزراء الخارجية العرب يرفضون قرار واشنطن نقل سفارتها الى القدس

القمة_العربية_القدس_
حرر في 13 أفريل 2018 على الساعة 13:24 62
أعرب وزراء الخارجية العرب المجتمعون في الظهران بالسعودية عن رفضهم القاطع للفرار الامريكي بنقل السفارة الى القدس

أعلن وزراء الخارجية العرب في الرياض  خلال اجتماع تحضيري للقمة العربية الـ29 التي تحتضنها مدينة الظهران السعودية هذا الأحد، أن قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس "باطل" ويشكل "خرقا خطيرا للقانون الدولي والقرارات الأممية".

وقال الوزراء في مشاريع قرارات في ختام اجتماعهم التحضيري للقمة العربية الـ29 التي تستضيفها مدينة الظهران السعودية الأحد، إن قرار نقل السفارة يعتبر "باطلا" ويشكل "خرقا خطيرا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة".

كما أكد الوزراء العرب أن القدس الشرقية "هي عاصمة الدولة الفلسطينية"، داعين إلى تفعيل "شبكة أمان مالية بمبلغ 100 مليون دولار شهريا "دعما لدولة فلسطين لمواجهة الضغوطات والأزمات المالية التي تتعرض لها.

وحول سوريا، اعتبر الوزراء أن العملية العسكرية للقوات التركية في عفرين شمالا "تقوض المساعي الجارية للتوصل لحلول سياسية للأزمة السورية". كما أدانوا "التصعيد العسكري المكثف" في الغوطة الشرقية بعد أيام من الهجوم الكيميائي "المزعوم " في دوما.

 وجدد الوزراء التنديد بما اعتبروه "تدخلا إيرانيا" في الشؤون العربية، في إشارة إلى سوريا تحديدا، حيث تدعم طهران نظام الرئيس بشار الأسد، واليمن حيث تتهم بدعم الحوثيين.

 

القمة_العربية_القدس_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس