فرنسا تعلن الطوارئ وتغلق حدودها: مصرع 218 شخصا في 7 تفجيرات متفرقة

_فرنسا_تعلن_الطوارئ_وتغلق_حدودها:_مصرع_218_شخصا_في_7_تفجيرات_متفرقة_
حرر في 14 نوفمبر 2015 على الساعة 14:27 49
أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ في

 

 

 

 

فرنسا تعلن  الطوارئ وتغلق حدودها:

 

مصرع 218 شخصا في 7 تفجيرات متفرقة

 

سطور(وكالات) أسامة دغري

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ في البلاد وإغلاق الحدود كما عقد مجلس الوزراء الفرنسي اجتماعا عاجلا إثر الاعتداءات الدامية التي استهدفت مساء الجمعة مواقع متفرقة في باريس.

وقال ت الشرطة الفرنسية إن 7 إرهابيين فجروا أنفسهم ب6 مواقع في باريس  فيما قتل إرهابي ثامن برصاص عناصر أمنية وقد أسفرت التفجيرات السبعة عن مصرع 218 شخصا وإصابة 200 آخرين بجروح مختلفة وضف حصيلة غير نهائية.

ففي مسرح"باتاكلان"بمنطقة في بولفار فولتير في باريس قتل أكثر من 100 شخص وأصيب العشرات عندما فجر انتحاريين أنفسهم بين صفوف رواد حفل لموسيقى الروك في المسرح فيما قتل إربع برصاص الشرطة في حين فجر انتحاري الخامس نفسه في موقع قرب المسرح.

وقالت الشرطة الفرنسية إن المهاجمين ارتكبوا مجزرة رهائن في مسرح باتاكلان الواقع في الدائرة 11 في العاصمة الفرنسية حيث أطلقوا الرصاص على رجال الشرطة قبل أن يفجروا أنفسهم وسط الرهائن.

ونقلت مواقع إعلام فرنسية عن ناجين من مجزرة رهائن في مسرح باتاكلان أن عدة أشخاص مسلحين ووجوههم مكشوفة "قاموا بإطلاق النار في مسرح باتاكلان للحفلات الموسيقية خلال حفل لموسيقى الروك مع صيحات "الله أكبر".

وفي منطقة سان دينيس شمال باريس فجر 3 انتحاريين أنفسهم في مواقع قرب ملعب فرنسا في العاصمة اثناء لقاء المنتخبين الفرنسي و الألماني التي كان يحضرها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حيث جرى نقله إلى مقر وزارة الداخلية بعد أن هزت الانفجارات محيط الملعب.

وفي وسط باريس استهدفت إحدى الهجمات مطعما كمبوديا "الدائرة10" وسط باريس وأستخدم المهاجم مسدسا أوتوماتيكيا بحسب وسائل إعلام فرنسية

 

_فرنسا_تعلن_الطوارئ_وتغلق_حدودها:_مصرع_218_شخصا_في_7_تفجيرات_متفرقة_ |
متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس