تطاوين: السينما وحقوق الانسان شعار الدورة الرابعة لملتقى سينما الجنوب

تطاوين
حرر في 25 أفريل 2017 على الساعة 12:10 67
تنطلق يوم 3 ماي القادم فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان «ملتقى سينما الجنوب» و تتواصل إلى غاية الأحد 6 ماي من نفس الشهر تحت شعار "السينما و حقوق الانسان ..

 التأثير و التأثر"، وهو عنوان الندوة الفكرية التي اختارتها إدارة المهرجان للملتقى هذا العام ، تظاهرة سينمائية تنظمها جمعية ملتقى الجنوب للثقافة و الفنون تطاوين بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية ، المندوبية الجهوية للثقافة بتطاوين، المركب الثقافي بتطاوين و المركز الوطني للسينما و الصورة.
تشهد الدورة الحالية تواصل تنظيم مسابقة 4×4 التي يشارك فيها شباب من تونس و من الخارج لإنتاج شريط مدّته 4 دقائق يتم إنجازه في مدّة لا تتجاوز أربعة أيام وهي مدّة المهرجان، و يشرف على تأطيرها الأستاذة دوجة بن خذر و االسينمائي عبد العزيز بوشمال. سلسلة من العروض السينمائية الطويلة والقصيرة ستؤثث برنامج الملتقى على غرارأفلام "خنقتونا" للمخرج زياد حدّاد وفيلم "مذكرات عشماوي" ، فيلم " قهوة لكل الامم" للمخرجة وفاء جميل ، فيلمي " لا عودة" و " ما خفي كان أعظم" للمخرج الليبي بشير ابوالقاسم بشير، فيلم " النجاح" للمخرجة شيراز بوزيدي، وفيلم "عيد ميلاد ليلى" للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.
ترافق هذه العروض السينمائية ورشات في التدريب والتكوين على غرار ورشة "خيال الظل من المسرح الى السينما" التي يؤطرها رضوان العويساوي، فيما يتولى علي الحميدي تأطير ورشة المونتاج السينمائي، أما أمين بوصفارة فسيتولى تأطير ورشة " Telling stories with photos".
كما ستشهد الدورة الرابعة لملتقى سينما الجنوب انفتاحا على محيطها على غرار العرض الفنّي "الكميون الثقافي" لبلال علوي بفضاءي المدرسة الابتدائية بوادي الغار والمدرسة الابتدائية بقصر عون ، إلى جانب مجموعة من العروض السينمائية في الهواء الطلق بساحة الشعب، فضلا عن الجولة الثقافية السياحية لمنطقة شنني و زيارة لفضاء Nassamo Samo للفنون. على غرار الدورات السابقة لن تغيب العروض الموسيقىة المتميزة عن حفلي الافتتاح و الاختتام، حيث ستفتتح الدورة الرابعة فعالياتها بالعرض الموسيقي Anya و تختتمها بعرض عطور لمحمد علي كمون بفضاء القصر الأثري بالفرش.
و تعتبر القصور من أهم المعالم الأثرية والسياحية الشاهدة على عمق التاريخ والحضارة في الجنوب الشرقي لتونس، حيث تتواجد أغلب القصور بولايتي مدنين و تطاوين ولعل اشهرها قصر أولاد سلطان، قصر أولاد دباب و قصر الحدادة.
وجدير بالذكر استلهام المخرج الأمريكي جورج لوكاس مخرج سلسة أفلام " حرب النجوم" من قصور مدينة تطاوين، وأساسا "قصر الحدادة"، كوكب "تاتوين" الصحراوي الخيالي، الذي أصبح موقعًا يزوره السّيّاح من تونس، ومن مختلف بلدان العالم.
 

 

تطاوين |
,الصالون,الجهوي,للفنون,التشكيلية,بتطاوين
الصالون الجهوي للفنون التشكيلية بتطاوين
حرر في 10 جوان 2014 على الساعة 11:55 101

تحتضن ولاية تطاوين في الفترة الممتدة من 19 الى 23 جوان 2014 تظاهرة "الصالون الجهوي للفنون التشكيلية"

تطاوين
عاجل : احتجاجات وسط مدينة تطاوين و حرق للعجلات المطاطية.
حرر في 22 ديسمبر 2014 على الساعة 16:12 137

احتجاجات وسط مدينة تطاوين و حرق للعجلات المطاطية.

تطاوين
تطاوين : الإعتداء على مركز شرطة المدينة وعلى مركز الديوانة
حرر في 22 ديسمبر 2014 على الساعة 19:24 107

قام محتجون عشية اليوم بحرق مقر تنسيقية حزب نداء تونس بتطاوين الشمالية وفق ما عاينه مراسل وات بالجهة وذلك على خلفية الاعل

تطاوين
تطاوين : حجز شاحنات محملة ببضائع معدة للتهريب إلى ليبيا !
حرر في 25 ديسمبر 2014 على الساعة 11:40 102

تمكنت الوحدات المختصة في مكافحة التهريب بتطاوين اليوم الخميس من حجز شاحنات محملة ببضائع مختلفة معدة للتهريب نحو القطر ال

مدير_عام_وكالة_النهوض_بالصناعة_في_تطاوين_
مدير عام وكالة النهوض بالصناعة في تطاوين
حرر في 17 نوفمبر 2015 على الساعة 13:11 121

تفقد سمير البشوال المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالصناعة نهار اليوم الثلاثاء دون

متوفر حاليا في الأسواق
حالة الطقس